تغزوت منتديات المغرب العربي الكبير

تغزوت لقاء الأشقاء
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حال السنما التونسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 11/06/2008

مُساهمةموضوع: حال السنما التونسية   الثلاثاء يونيو 24, 2008 3:20 am


حال السنما التونسية : مرا عزوزة تمشي بقبقاب في دار قديمة... طفلة مريضة بالصرع.. فجأة تشوف بيت بانو .. ساق مراة.. هشام رستم يغزر لمرا .. يتلفت على غفلة ويصيح.. منى نور الدين في سرير عربي قديم.. يرجعو يجيبو بيت البانو وفيها بخور.. راجل يمشي في الظلام لابس شاشية وبرنوس.. قطوسة تقول ميعو.. يقللها كسس.. بيت البانو مرة اخرى وصوت بندير والريح.. يوفا الفيلم على غفلة والحكاية مانعرفهاش شني... (شاب تونسي يصف واقع السينما التونسية في مدونته)

تأبى السينما التونسية إلا أن تمد أعناقها من "بيوت البانو" وترشح بما لديها في الحمامات! وجلّ أفلامنا "بِسُمّ" أصحابها تنضح!








وفي الانتظار فإنني أطلب حق اللجوء في كل المواقع التي تقبل بأن تفتح فضائها مؤقتا لكتاباتي وهل من رسالة أحسن لزبانية الاستبداد أن حركة التحرّر واحدة وستخترع وسائل الدفاع عن نفسها ووسائل جديدة للهجوم على من يهاجمها . (المنصف المرزوقي: الحوار نت)



سي المنصف الدار دارك والمفتاح معك فادخل من غير لجوء ولا استئذان! والمشاكسة لا تمنع المساكنة!!






قام عنصران من عناصر الاستعلامات العسكرية بتصوير المحال و الدكاكين التي تعرضت للخلع و النهب أثناء الأحداث التي جدت بمدينة الرديف يوم 6 جوان 2008 و قد ذكر لنا السيد محمد بن عمارة الماجدي صاحب محل لبيع الفواكه الجافة بالرديف أن عنصرين بالزي المدني قدما على متن سيارة تابعة للجيش الوطني قاما بتصوير الأضرار التي لحقت بالمحل و أعلماه بأنهما سيقدمان تقريرا مفصلا للقيادة العسكرية. (حرية وإنصاف)



"كانت تشخر ـ بالشرطة ـ زادت "بف" ـ بالعسكر ـ !!!






منعت الطالبة آمال بن رحومة من تقديم مشروع تخرجها حتى تحضرشهادة ختم تربص أجرته سابقا بالمندوبية الجهوية للفلاحة بولاية قبلي وذكرت أن المندوب الجهوي للفلاحة هناك المدعو عبد الحميد حاجي رفض تسليمها هذه الشهادة , وأنها قد اتصلت به عديد المرات ولكن دون جدوي , وكان كل مرة يقول لها "إنك مخالفة للقانون بارتدائك لغطاء فوق شعرك وأني ألتزم بالتعليمات ولا يمكنني أن أعطيك هذه الشهادة ما لم تكشفي عن شعر رأسك" .(عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس "بتصرف": تونس نيوز)

الرئيس بوليس، الوزير بوليس، المدير بوليس، وأخيرا وليس آخرا المندوب بوليس ، وعمل البوليس تنفيذ التعليمات، خاصة إذا كانت تلك التعليمات ملبية لرغبات الأنفس المريضة!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taghzout.mam9.com
 
حال السنما التونسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تغزوت منتديات المغرب العربي الكبير :: السنما في المغرب العربي و البلاد العربية :: السنما المغاربية و العربية-
انتقل الى: